صندوق التضامن مع لبنان
فتح باب التقديم
15 / 1 / 2021
آخر موعد للتقديم
19 / 2 / 2021

إطلاق دورة دعم للمؤسسات والفضاءات


أطلق الصندوق العربي للثقافة والفنون (آفاق) ومؤسسة المورد الثقافي في أيار/مايو 2020 مشروع صندوق التضامن مع لبنان لدعم الكيانات الثقافية والفنية في لبنان، في ظل انهيار اقتصادي لا سابق له، فاقم من خطورته تطور جائحة كورونا. وكان الهدف من إنشاء صندوق التضامن تلبية الحاجات الملحّة التي يواجهها قطاع الفن والثقافة في لبنان.

بعيد إنشاء الصندوق، اهتزت العاصمة على وقع انفجار في مرفأ بيروت في 4 آب/أغسطس، حصد مئات الأرواح وخلّف آلاف المهجرين بالإضافة الى الدمار الجسيم اللاحق بالمنازل والمكاتب وأماكن العمل على امتداد العاصمة. لم يسلم قطاع الفن والثقافة من العواقب إذ تكبّد أضراراً جسيمة مادّية ومعنوية, فاقت الدمار في الأماكن لتطال البنى والشبكات الاقتصادية، التراث الثقافي المادي وغير المادي، كما معنويات العاملين في القطاع ومعيشتهم.

وفي خضم الجهود والمساعي لتصليح وترميم ما تهدّم من مبانٍ، تُطرح تساؤلات أشمل حول دور قطاع الفنون والثقافة في لبنان ووظيفته. ذلك أنّه بالإضافة إلى التعافي الاقتصادي والمادي لهذا القطاع، تبرز الحاجة الى إعادة التفكير في دور مؤسساته وفي كيفية عملها وطرق إنتاجها، وذلك من أجل أن تستمرّ تبقى فعّالة. وأمام التحديات الراهنة المتمثلة في الحفاظ على المهارات من خلال تفعيل الفضاءات والشبكات الموجودة وخلق فرص عمل وتشارك جديدة، والتفكير في التراث وفي كيفية المحافظة عليه في سياق ما بعد الانفجار، وبينما يُصار الى تجسيد التعاضد اللافت الذي تجلّى في الآونة الأخيرة، يبدو مُلحّاً التفكير في أولويات ورؤى جديدة. وعلى الرغم من أن العواقب المادية لانفجار مرفأ بيروت تبدو ملموسة أكثر في العاصمة، إلا أن الهدف الأوسع لهذا الدعم هو إنعاش القطاع ككُلّ والنّأي به عن الرجوع الى "وضع عادي" وكأن شيئًا لم يكن، بما يحتّم الاشتغال على توسيع نطاق الدّعم ليشمل الفضاءات والمؤسسات الثقافية والفنية ليس فقط في بيروت وإنما على امتداد لبنان.

دعم الصندوق في دورة أولى 208 من العاملات والعاملين في القطاع الثقافي ممّن تأثروا بكارثة الانفجار. أما الدورة الثانية هذه فترمي إلى دعم المؤسسات الفنية والثقافية والفضاءات (مثل الغاليريات الفنية والمكتبات والمكتبات العامة وغيرها...) على امتداد الأراضي اللبنانية. وهي ستلبّي الحاجات الآنية العاجلة كما الحاجات على المديين المتوسط والبعيد من أجل البقاء والاستمرارية. سيقدّم الصندوق الدّعم في ثلاث مجالات منها إعادة الإعمار أو الترميم التي لم تتمّ بعد سواء أكان ذلك بسبب عدم توفر الإمكانيات المادية أو بسبب التردد الناجم عن التساؤل إن كان من المناسب تصليح الزجاج في حين أن المستقبل لا يزال شديد الغموض. بالإضافة الى التصليح المادي للمؤسسات والفضاءات التي تضررت من الانفجار، يعي الصندوق أن استمرارية هذه المؤسسات منوطة بالعاملات والعاملين فيها، ومن هنا تأتي الحاجة الملحّة إلى المحافظة على الوظائف والأجور إلى جانب النفقات الأخرى من خلال الدّعم المؤسسي. لن يقتصر الدعم على التصليح والترميم والدعم المؤسسي إذ نعي أهمية أن تُمنح المؤسسات والفضاءات فرصة استكشاف الإمكانيات والاحتمالات التي تتيحها هذه اللحظة لجهة التفكير في العلاقة بالماضي والتراث الحي وتخيل مستقبل ومعاني مختلفة للعمل والإنتاج الثقافي المعاصر. لذلك سيقدم الصندوق أيضاً الدعم على مستوى البرمجة والأنشطة لاسيّما تلك التي تساهم في معالجة قضايا قطاعية مختلفة، الجديدة منها كما القديمة مثل العمل التشاركي وإشراك المجتمعات المحيطة. في هذا السياق، يشجّع الصندوق مبادرات التعاون والعمل المشترك في ما يخص استخدام الفضاءات وتبادل الخبرات وبناء برامج مشتركة من شأنها أن تصل إلى شرائح مجتمعية أوسع. كذلك، يثمّن الصندوق البرامج والمشاريع التي تعي الحاجة إلى إشراك شبكات واسعة من المحترفين والمتخصصات والعاملين في القطاع بما يضمن حدّاً أدنى من التوزيع العادل للموارد في إطار اقتصاديات الإنتاج الثقافي.

يمكن للمؤسسات والفضاءات تقديم طلب دعم في مجال واحد أو في مجالين كحد أقصى من مجالات الدعم الثلاثة التالية:

  • إعادة الإعمار/الترميم: تصليح الضرر المادي الذي سببه الانفجار في الفضاءات؛ إعادة تأهيل؛ إعادة النظر في وظيفة/هندسة المكان/الفضاء بما يضمن الاستمرارية و/أو علاقة أمتن بالمجتمعات المحيطة؛ حماية الأرشيف والمجموعات والمحافظة عليها.
  • الدعم المؤسسي: المحافظة على فرق العمل والمساحات (الأجور والإيجارات)، شراء المعدات الضرورية، وتغطية النفقات الأساسية.
  • الدعم البرمجي: برمجة فنية وثقافية مرتبطة بالسياق والحاجات ورؤية المؤسسة/الفضاء؛ مشاريع تحاول التأسيس لأطر جديدة إنتاجية وغيرها؛ المساهمة في إعادة إحياء الفضاءات الثقافية والعامة وتوظيف العاملين الثقافيين. المشاريع التشاركية بين المناطق و/أو مجالات التخصص مُرحّب بها.

المؤهّلون لتقديم طلبات الدعم

سيقدّم الصندوق دعماً بقيمة 70 ألف دولار أميركي كحدّ أقصى للمؤسسة/الفضاء الواحد المتمركزة في لبنان ومن مختلف المجالات والتخصّصات الفنيّة والثقافية.

  • يقتصر دعم إعادة الإعمار والترميم على المؤسسات والفضاءات التي تأثّرت مباشرة بالانفجار
  • يمكن المؤسسات الفنية والثقافية التي حازت سابقاً دعماً مؤسسياً من صندوق التضامن التقدم بطلب دعم في مجالي إعادة الإعمار والترميم و/أو الدعم البرمجي.
  • يمكن الفضاءات (غاليريات فنية، مكتبات، مكتبات عامة أو غيرها...) التي تعمل بشكل رئيسي في مجال الفنون والثقافة والتي لديها برامج عامّة أن تتقدم بطلب دعم لإعادة الإعمار و/أو الدعم البرمجي.
  • إن استكشاف خيارات تشاركية مع مؤسسات مماثلة أو قرينة من أجل تحقيق أقصى قدر من الاستفادة من المساحات والمشاركة في التكاليف والاستفادة من جمهور مختلط ومن مجالات متشابكة مرحّب به.
  • إن تقديم طلب دعم قائم على شراكة عدة مؤسسات/فضاءات يجب أن يأتي من مؤسسة واحدة/فضاء واحد، مع ضرورة توفيرالمعلومات المتعلقة بالمؤسسات/الفضاءات الأخرى الشريكة في خانة الوثائق الداعمة في استمارة الطلب.
  • يمكن لأي مؤسسة أو تعاونية أو فضاء تعمل في مجال الثقافة والفنون في أي منطقة في لبنان التقدم بطلب الدعم.
  • على المؤسسة/الفضاء أن تكون عاملة منذ ثلاث سنوات على الأقلّ.

إرشادات عامة وطريقة تقديم الطلب

  • تقدّم الاستمارة المملوءة باللغة العربية أو الإنجليزية مع الوثائق الداعمة إلكترونياً إبتداءً من 15 كانون الثاني/يناير وحتى 19 شباط/فبراير 2021 الساعة الخامسة مساءً بتوقيت بيروت.
  • تصل قيمة المنحة الواحدة إلى 70 ألف دولار أميركي كحدّ أقصى على أن تغطي كافة مجالات الدعم التي تقدّمتم بها.
  • يمكن طلب الدعم أن يشمل مجالين لا أكثر من بين المجالات الثلاثة المذكورة: دعم لإعادة الإعمار والترميم، دعم مؤسسي، دعم برمجي.
  • لاستفساراتكم يرجى التواصل مع فريق البرنامج: [email protected] و [email protected].

الوثائق الداعمة

  • سيرة ذاتية موجزة لثلاثة أعضاء ناشطين في المؤسسة أو الفضاء.
  • إذا كان الطلب قائماً على تعاون مع مؤسسات/فضاءات أخرى، يتوجّب تضمين سيرة ذاتية لشخصين على الأقل من كل مؤسسة / مساحة شريكة.
  • تقارير سردية أو ما يعادلها عن عامي 2019 و 2020.
  • ميزانية العامين 2019 و2020 مع ذكر الجهات المانحة (مصادر التمويل).
  • التقارير المالية المدققة لعامي 2018 و 2019 (إن وجدت).
  • الميزانية المتوقعة لعام 2021 مع مصادر التمويل (وتحديد ما إذا كانت متوقعة أم مؤكدة).
  • أي مواد أخرى تدعم طلبكم/ن وتسمح للجنة التحكيم بتكوين صورة أشمل عن المؤسسة ورؤيتها واستراتيجيتها.

تمّ تأسيس صندوق التضامن مع لبنان بدعم من: "متّحدون من أجل لبنانمؤسسات المجتمع المفتوح، وزارة الخارجية الألمانية، مؤسسة دون، مؤسسة دروسوس، مؤسسة فورد، مكتب التعاون السويسري في لبنان، مؤسسة أندرو دبليو ميلون، صندوق الحماية الثقافية التابع للمجلس الثقافي البريطاني، المؤسسة الثقافية الأوروبية، صندوق الأمير كلاوس وغاليري صفير زملر.

كذلك، تلقّى صندوق التضامن مساهمات من أكثر من 150 فرداً ومبادرة جمع تبرّعات:
آديل ميلوزي - آلاء قريطم - آمنة زغال - آنا دي هارو - آنا سيبت - آنا كالتواسر - آرون سيزار - أبسارا دي كينزيو - أديتيا نوشور - أحمد ناجي - ألموت غولدهان - أليزي مونو - أليسا ليبو - إلينور مورغان - انجيلا فومارولا - أنجيليكا ستيبكن - أندريه صفير زملر - أنغاراد واين-جونز - أنيا سانتوارو-أيلتس - أرسولا بيمان - أرياس فرنانديز الشناوي - أزرا اكساميجا - أسكوت سميث - إيتيل عدنان - إيريك هيلستاد - إيمي ريدينغتون - إيميلي بوغ - اود تيبينير - بايج ديلانو - بريدجيت أوشي - بنجامين سلامة - بوجانا كا - بول فانت فلت - بول هيوز-سميث - بيتي إلفيرا رينير - بيتينا كورك - بيث انسون - بيروت بعد مرة - بيسان طورون - تابيثا جاكسون - تايلور غرونكي - تسونيهيكو نيشياما - توماس دينغل - توماس نيف - تيسير باتنيجي - جاسبير لينورد كيون - جاين لومبار - جورجيوس ديابوليس - جولي ويلز - جوليا دوارت - جوليا هاوزر - جولييت كريتيان - جوناثان مايو - جيسيكا كوشران - جيسيكا مورغان - خالد عليان - دانيال أوكونور - ديانا الجيرودي - ديما عصفور - ديميتروس بيتريدس - دينا إمام - دينا كير - ذاي آرت لندن - ربى قطريب - رنا عيسى - روبي دالويزيو ترابكا - روبيرت وولف - رياض عبد الجواد - ريمي بونوم - رينر موكلمان - زوي أيانو - سارة تاس - سارة روجيرز - ساسكيا مايكي - سام بردويل وتيل فيلراث - سامر نجاري - ستيفاني فيلازكيز - سليفوغت سيلكي - سليمان البسام -سوزانا هيغيفيتش-بيكير - سوزان بوركهارت - سوزان مسلياس - سوزان م. ويتنشفيلر - سي اي سي آرتس لينك - سيمون مارتان-نيوبيري - سينيي هومان - شارلز كان - شارل ويولا نجيم - شارلوتا سباري - شارلوت كوسمانس - شوهيني شاودوري - شيماء بو علي - علي الشيخ - علي الصافي - علي العدوي - عمر دحام - غاليري توماس داين - غولف فوتو بلاس - فابيان هوفمان - فالا الأورفلي - فاليري وايد - فرديناند ريتشارد - فريد عجود - فيرا شوتزوغلو - فيكتوريا شيرنوخا - فيلو كوهين - فينسان كوت - كادي سوسواين - كارستن لوند - كارول مخيبر - كارين شيلي - كاميليا كمون - كايت سترودفيك - كايت سيليي - كريس شابمان - كريستي فرن - كريستين غاريبيان - كلارا بلاشيتز - كنان عظمة - كوردولا داوس - لارا كاليس - لودفيغ فورغر - ليزلوت نوويين - ليزي أوبولسكي - ليلى بونوت - ليلى سمبتون - لين سنيج كيروز - ماجد حلاوي - مارتن دركسن - مارغريت غوب - ماركوس بويتر - ماري-إيميلي نوميير - ماري-دوس سان جاك - ماري سعادة - ماري لو سور - ماري لويس ثيمان - ماريا كريستوفرسن - ماريا كلينير - ماريون شميت - مانويلا لوتشيا تيسي - مايا الخليل - مايكل مانيفال - محمد عبدالله - مدينة زوريخ - مروان عساف - مسار سهيل - منى يونس - منير عطالله - مهدي فليفل - مود شيربونيل - موري شيرينغتون - مونيكا كيم - ميتي لولو فان كوهل - ميريديث مالون - ميريل أورد - ميشيل هينينغ - ميغان برير - نات مولير - ناتاليا ايماز - ناتاليا كاسوراتي - نان فان هوت - ندى شبوط - نهلا طباع - نور عويضة - نيكولاس ابلت - نينا ويشنوك - هيرا بويوكتاسسيان بيليزيك - هيلاري وايز - هيلين شامبيون - ويندي بيرلمان - ياسين بالبزيوي - يانا دوينزينغ - يوهانس شتروغالا.

المحكّمون السابقون

لا يوجد اي محكَمون

المشاريع السابقة

Lebanon Solidarity Fund
open call
15 Jan 2021
deadline
19 Feb 2021

A New Round of Support to Institutions and Spaces


The Lebanon Solidarity Fund was jointly launched by the Arab Fund for Arts and Culture (AFAC) and Culture Resource (Al-Mawred Al-Thaqafy) in May 2020 to support arts and culture structures in Lebanon during a time of unprecedented national economic collapse, which was further exacerbated by the global COVID-19 pandemic. The Fund was introduced to try to address some of the pressing needs facing the arts and culture sector in Lebanon.

Since the launch of the Fund, a devastating blast in the port of Beirut rocked the capital on August 4, killing hundreds, displacing thousands, and destroying homes, offices, and workspaces across the city. In addition to the physical damage and destruction wreaked by the blast, an already distressed population faced grief and the prospect of more economic despair. The arts and culture sector was not spared; it suffered both material and immaterial damages that went beyond physical spaces, adversely affecting economic structures and networks, tangible and intangible cultural heritage, as well as the morale and livelihoods of workers and practitioners in the sector.

In the midst of ongoing efforts to repair and rebuild spaces destroyed by the blast, a larger question about the function of the arts and culture sector in Lebanon has arisen. The physical and economic recovery of the sector is accompanied by the need to re-imagine the roles of its institutions, as well as their modes of operation and production, in order for them to survive and stay relevant. The current challenges of retaining skills and know-how in the country, activating existing spaces and networks, re-thinking and preserving heritage in this post-blast context, and creating new work and collaborations also present a moment for the arts and culture community to articulate new priorities and visions while concretizing the remarkable solidarity we are witnessing. Although the material consequences of the Beirut port explosion are most palpable in the capital, the overarching aim of this support scheme is to revive the sector as a whole and battle any tendencies of going back to ‘normal’ and thus cannot only focus on Beirut.

Having extended support for 208 individuals affected by the blast in a first round, this second round of the Lebanon Solidarity Fund aims to assist arts and culture institutions and spaces (Example: galleries, bookstores, libraries, etc.) across Lebanon. It will respond to their urgent needs as well as their mid-to-long-term requirements for viability. The Fund will come to support any reconstruction and repair activities that have not yet been conducted either due to a lack of funding or simply because it felt too soon to fix glass when the future seemed so uncertain. In addition to physical rehabilitation of spaces and equipment, the Fund acknowledges that the institutional survival of these spaces is only ensured through their workers and therefore needs to aid in the preservation of jobs and salaries as well as other essential expenses. In an attempt to fight the course of business-as-usual, the Solidarity Fund will not be restricted to emergency relief but will also allow spaces and institutions the possibility to use this moment to think about their relation to the past and lived heritage and imagine different futures and meanings of contemporary cultural work and production. As such, the Fund will support at the programmatic level by answering to a variety of sector issues old and new. In this sense, the exploration of collaborative options when it comes to the use of space, the sharing of expertise and costs, as well as combining or diversifying audiences and cross-disciplinary programming is highly encouraged. Additionally, the Fund values those projects/programs that are aware of the need to engage communities and of their ability to create a trickle-down effect with respect to the economy of cultural production.

Arts and cultural institutions and spaces may apply to one or a combination of two of the following three areas of support:

  • Reconstruction: repairs of physical damage caused by the blast to their spaces or replacement of equipment, rehabilitation and rethinking of space and premises, as well as the protection and preservation of archives and collections;
  • Institutional: sustaining team members and spaces (salaries and rent), purchasing essential equipment, and covering basic expenses;
  • Programmatic: conducting artistic and cultural programming that question the old ways and dare to think and produce differently, contributing to returning vitality to cultural and public spaces and engaging both cultural workers and communities. Collaborations across regions and/or disciplines are highly encouraged.

Eligibility

This support scheme of maximum USD 70,000 per entity will benefit cultural spaces and arts and culture institutions based in Lebanon from diverse practices, disciplines, and missions.

  • Arts and culture institutions and spaces may apply to one or a combination of two support schemes: reconstruction, institutional, and/or programmatic.
  • The fund cannot be used to retroactively cover incurred expenses.
  • Support for reconstruction and repairs is restricted to institutions and spaces that were directly affected by the explosion.
  • Arts and Cultural institutions that have received the previous institutional support under Solidarity Fund for Arts and Culture Structures in Lebanon may only apply for the reconstruction and/or programmatic support.
  • Spaces (galleries, bookstores, libraries, etc.) whose main field of work is arts and culture and with public engagement and/or knowledge creation programs may apply for reconstruction and/or program support.
  • The exploration of collaborative options with peer institutions to maximize use of space, share costs, and benefit from combined audiences and cross-discipline programming is highly encouraged.
  • Applications for collaborative efforts must be submitted by one institution/space. Information pertaining to the partnering institutions/spaces should be provided in the application in the designated section.
  • Any registered or unregistered institutional, cooperative, or commercial structure working in the field of culture and the arts in any region of Lebanon and in any artistic or cultural field may apply to the Solidarity Fund.
  • The structure should be in operation for at least three years.

General Guidelines and Submission Process

  • A filled application form in Arabic or English along with all the supporting documents required should be submitted on our platforms by 5 pm Beirut time on February 19, 2021.
  • Applicants may request support for a maximum of two areas of support: reconstructions/repairs support, institutional support, and program support.
  • The maximum grant amount that can be requested is USD 70,000 and can be distributed among two of the three categories as you see fit.
  • For your inquiries please contact the program team: [email protected] & [email protected].

Supporting Material

  • Brief resumes of three active members of the institution or space. If this is an application for a collaboration, resumes of at least two persons from each partner institution/space should be provided.
  • Narrative reports (or their equivalence) for 2019 and 2020.
  • Budgets for 2019 and 2020 with funding sources.
  • Audited financial reports for 2018 and 2019 (if available).
  • A projected budget for 2021 with funding sources (specifying if confirmed or anticipated) in USD.
  • Any other documents that support your application and allow the jurors to have a better idea about your entity, vision, and strategy.

The Lebanon Solidarity Fund is made possible through the generous contributions of: “Unis pour le Liban”, the Open Society Foundations, German Ministry of Foreign Affairs, DOEN Foundation, Drosos Foundation, Ford Foundation, the Swiss Cooperation Office (Lebanon), The Andrew W. Mellon Foundation, the British Council's Cultural Protection Fund, the European Cultural Foundation, the Prince Claus Fund, and Sfeir-Semler gallery.

Additionally, the Fund received support from more than 150 individual givers through either direct contributions or organizing fundraisers:
Aaron Cezar - Adele Milozzi - Aditya Nochur - Ahmed Naji - Ala Koreitem - Ali Al Adawy - Ali AlShaikh - Ali Essafi - Alisa Lebow - Alizee Monod - Almut Goldhahn - Amy Reddington - Ana P De Haro - Andree Sfeir-Semler - Angela Fumarola - Angelika Stepken - Angharad Wynne-Jones - Anja Santuario-Eilts - Anna Kaltwasser - Anna Seibt - Apsara C DiQuinzio - Arias Fernandez ElShennawy - Ascot Smith - Aude Thepenier - Azra Aksamija - Beate Elvira Renner- Beirut Over and Over Again - Benjamin Salama - Beth Enson - Bettina Korek – Bisan Toron - Bojana Ka - Brigid Alice OShea - Cady A Susswein - Camilia Kamoun - Carol Moukheiber - CEC ArtsLink - Charles & Yolla Noujaim - Charles Kahn - Charlotta Sparre - Charlotte Coosemans - Chris Chapman - Christine Garibian - Christy Fearn - Cordula Daus - Daniel O'Connor - Deema Asfour - Diana Aljeiroudi - Dimitrios Petridis - Dina Emam - Dina Kerr - Elinor Morgan - Emily Pugh - Emna Zghal - Erik Hillestad - Etel Adnan - Fabienne Hoffmann - Fala Al Urfali - Farid Adjoud - Ferdinand Richard - Fund for Art Institutions, Artists & Practitioners - Lebanon & Artists fundraising from Turkey (Beyrut'a Sanat) - Georgios Diapoulis - Gulf Photo Plus LLC - Helen Champion - Helen Murbach - Hera Buyuktasciyan Bilezik - Hilary Wise - Jaana Duensing - Jane K. Lombard - Jasper Leonard Kuehn - Jessica Cochran - Jessica Morgan - Johannes Strugalla - Jonathan Mayo - Julia Duarte - Julia Hauser - Julie Wills- Juliette Chretien - Karin Schyle - Karsten Lund - Kate Seelye - Kate Strudwick - Khaled Aleyan - Kinan Azmeh - Klara Blaschitz - Laila Sumpton - Lara Kalis - Layla C Bonnot - Lizlette Nooyen - Lizzie Opolski - Ludwig Furger - Lyne Sneige Keyrouz - Maarten Derksen - Mahdi Fleifel - Majed Halawi - Manuela Lucia Tessi - Marcus Beuter - Margrit Goop - Maria Christophersen - Maria Klenner - Marie Le Sourd - Marie Saadeh - Marie-Douce St-Jacques - Marie-Luise Thiemann - Marion Schmidt - Marwan T. Assaf - Mary Emily Neumeier - Masar Sohail - Maud Cherbonnel - Mauri Sherrington - Maya El Khalil - Megan B. Prier - Meredith Malone - Merel Oord - Mette Loulou von Kohl - Michael Maneval - Michelle Henning - Mohammed Abdallah - Mona Younis - Monica Kim - Munir Atalla - Nada Shabout - Nahla Tabba - Nan van Houte - Nat Muller - Natalia Casorati - Natalia Imaz - Nicolas Appelt - Nina Wishnok - Nour Ouayda - Omar Daham - Page D Delano - Paul Hughes-Smith - Paul Van't Veld - Philippa Hare - Philo Cohen - Rana Issa - Reiner Moeckelmann - Remi Bonhomme - Riad Abdel-Gawad- Robert Wolfe - Ruba Katrib - Ruby D'Aluisio Trabka - Sam Bardaouil and Till Fellrath - Samer Najari - Sara Tas - Sarah Rogers - Saria Sakka - Saskia Meike - Sheyma Buali - Shohini Chaudhuri - Simone Martin-Newberry - Sinje Homann - Slevogt Silke - Stadt Zuerich - Stephanie Velazquez - Suleiman El Bassam - Susan Meiselas - Susanna Hegewisch-Becker - Susanne Burkhardt - Suzanne M.Wettenschwiler - Tabitha Jackson - Taylor Groenke - Taysir Batniji - Thomas Dane Gallery - Thomas Dingle - Thomas J. Neff - Thy Art London - Tsunehiko Nishiyama - Ursula Biemann - Valerie Wade - Vassaras Georgios - Vera Chotzoglou - Victoria Chernukha - Vincent Cotte - Wendy Pearlman - Yassine Balbzioui - Zoe Aiano.

previous jurors

No Jurors Available

related projects