الرئيسية
حول آفاق
المانحون
إدعم آفاق
المنح
المستفيدون
المحكّمون
لوح الأخبار
موارد آفاق
المفكرة
الأسئلة
إتصل بنا

المنتدى العربي الأوروبي الإبداعي


سجل دخولك   عربي   English

نزّل كتاب أوروبا هنا
فرص



بدء قبول طلبات المشاركة في الدورة الرابعة من "مواهب بيروت"

14 آذار 2017

أعلنت جمعية متروبوليس ومعهد غوته في لبنان عن بدء قبول طلبات المشاركة في الدورة الرابعة من "مواهب بيروت"، وهو برنامج يركّز على توليف الأفلام، إدارة التصوير، تصميم الشريط الصوتي وتأليف موسيقى الأفلام في العالم العربي. يهدف البرنامج الى التركيز على هذه المهن المتعلّقة بصناعة الأفلام التي لم تحصل بعد على إنصافها في هذا الجزء من العالم. وسيتمّ قبول طلبات المشاركة بين 8 آذار و8 أيار 2017.

 

سيقوم البرنامج بدعوة 20 موهبة صاعدة من العالم العربي، مختارة من قبل لجنة تحكيم دولية، للمشاركة في الدورة الرابعة من "مواهب بيروت"، التي ستعقد في بيروت بين 21 و25 أيلول 2017.

 

إن مديري التصوير، المولّفين ومصمّمي الأشرطة الصوتية أو مؤلّفي موسيقى الأفلام من الجزائر، البحرين، جزر القمر، جيبوتي، مصر، العراق، الأردن، الكويت، لبنان، ليبيا، موريتانيا، المغرب، سلطنة عمان، الأراضي الفلسطينية، قطر، المملكة السعودية العربية، الصومال، السودان، سوريا، تونس، الإمارات العربية المتحدة واليمن مدعوون لإرسال طلبات المشاركة عبر موقع www.talents-beirut.com.

 

وقد شهدت الدورات السابقة من "مواهب بيروت" مشاركة أكثر من 40 موهبة من العالم العربي، سنحت لهم فرصة لقاء وتبادل الأفكار مع أبرز الخبراء العرب والدوليين مثل المخرج المرشّح للأوسكار جوشوا أوبينهايمر (The Look of Silence)، مديرة التصوير المعروفة كارولين شامبوتييه (Holy Motors)، مدير التصوير ومصمّم الصوت نيكولاس بيكير (Arrival)، مولّف الأفلام بيتر ر. آدم (Good Bye Lenin!) والمؤلّف الموسيقي خيّام اللامي (على حلّة عيني).

 

من تنظيم جمعية متروبوليس ومعهد غوته في لبنان، بالتعاون مع "مواهب البرليناله" و"مهرجان مرسيليا الدولي للأفلام التسجيلية"، وبدعم من "الصندوق العربي للثقافة والفنون – آفاق" و"مؤسسة روبيرت بوش"، ستقام الدورة الرابعة من مواهب بيروت بين 21 و25 أيلول 2017، بالتوازي مع النسخة الرابعة من مهرجان الفيلم الألماني في لبنان، من تنظيم معهد غوته.

 

سيتم الإعلان عن تفاصيل البرنامج والخبراء والمشاركين المختارين في آب 2017.

 

للإستفسارات الصحفية، الرجاء التواصل مع الآنسة نسرين وهبة:

E: programming@metropoliscinema.net


خريطة الموقع | إتصل بنا | جميع الحقوق محفوظة آفاق 2017 | تصميم عمر مسمار | تطوير فيوجن سكند.