الرئيسية
حول آفاق
المانحون
إدعم آفاق
المنح
المستفيدون
المحكّمون
لوح الأخبار
موارد آفاق
المفكرة
الأسئلة
إتصل بنا

المنتدى العربي الأوروبي الإبداعي


سجل دخولك   عربي   English

نزّل كتاب أوروبا هنا
أخبار المستفيدين



لقطة من "رجل يغرق" لمهدي فليفل

ثلاثة أفلام مدعومة من قبل "آفاق" في الدورة 70 من مهرجان كان السينمائي

13 نيسان 2017

سينافس فيلم مهدي فليفل الروائي القصير "رجل يغرق" على جائزة السعفة الذهب لأفضل فيلم قصير في الدورة السبعين من مهرجان كان السينمائي الذي سيقام بين 17 و28 أيار/مايو 2017. الفيلم الحائز دعم "آفاق" هو واحد من تسعة أفلام تمّ إختيارها للمنافسة من بين 4,843 فيلماً قصيراً شاهدتها لجنة الإختيار. يترأس لجنة تحكيم منافسة الأفلام القصيرة هذا العام المخرج الروماني كريستيان مونغيو. يتحدّث فيلم "رجل يغرق"، كتابة وإخراج مهدي فليفل، عن فتّاح الذي يشقّ طريقه عبر شوارع أثينا المعاصرة محاولاً ايجاد مالاً كافياً ليستمر. يختبر خلال ترحاله الحكمة والخيبة اللتين تنتشران في المكان وتحددان وجوده. أنجز فليفل الوثائقي القصير "رجل عاد" الفائز بجائزة الدب الفضز لأفضل فيلم قصير في البرلينالي 2016، وفيلمه الوثائقي الطويل "عالم ليس لنا" الذي حصد بدوره عدداً كبيراً من الجوائز العالمية.

 

تجدر الإشارة إلى انه في العام 2015  فاز بسعفة كان الذهب لأفضل فيلم قصير شريط إيلي داغر التحريكي القصير "موج 98" المدعوم من قبل "آفاق".

 

فيلم "طبيعة الحال" وهو الفيلم الطويل الأول لكريم موسوي تم إختياره ضمن القائمة الرسمية لمسابقة "Un Certain Regard" من دورة هذا العام الى جانب فيلم "على كف عفريت" لكوثر بن هنية الحاصلة على منحة من "آفاق" عن فيلمها "زينب تكره الشمس". "طبيعة الحال" فيلم مدعوم من قبل "آفاق" يدور حول شخصيات أساسية ثلاث هي مراد، عائشة ودحمان. "مراد" رجل أعمال ناجح في الجزائر أوائل العام 2000. الآن هو رجل جديد يرغب في البقاء بعيدا عن المتاعب. إنتهت"عايشة" من ماضيها وهي الآن على وشك أن تبدأ حياة جديدة كإمرأة متزوجة. "دحمان" طبيب، يريد أن يتزوج من إبنة عمه. على كل واحد من هذه الشخصيات أن يتقبل تبعات خياراته/خياراتها.

 

فيلم آخر مدعوم من قبل "آفاق" هو فيلم فراس خوري "علم" تم إختياره أيضاً للمشاركة في الدورة 13 من سوق أفلام مهرجان كان السينمائي "L’Atelier".

 


خريطة الموقع | إتصل بنا | جميع الحقوق محفوظة آفاق 2017 | تصميم عمر مسمار | تطوير فيوجن سكند.