الرئيسية
حول آفاق
المانحون
إدعم آفاق
المنح
المستفيدون
المحكّمون
لوح الأخبار
موارد آفاق
المفكرة
الأسئلة
إتصل بنا

المنتدى العربي الأوروبي الإبداعي


سجل دخولك   عربي   English

نزّل كتاب أوروبا هنا
أخبار المستفيدين



12 فيلماً نالت دعم "آفاق" في الدورة التاسعة من أيام بيروت السينمائية

14 آذار 2017

يسرّ "آفاق" الإعلان عن مشاركة 12 عملاً من الأفلام المدعومة من قبلها في الدورة التاسعة من أيام بيروت السينمائية التي ستنطلق يوم الأربعاء 15 آذار/مارس وتستمر حتى يوم الجمعة 24 آذار/مارس. تعرض أفلام المهرجان في خمسة مواقع مختلفة من مدينة بيروت بينها سينما ميتروبوليس أمبير سوفيل، سينما مونتانيو، متحف سرسق، سينما سيتي أسواق بيروت ودواوين.

 

الأفلام المدعومة من قبل "آفاق" والمشاركة في الدورة التاسعة هي: "ربيع" لفاتشي بولغورجيان والذي سيفتتح المهرجان، "آخر واحد فينا" لعلاء الدين سليم، "النسور الصغيرة" لمحمد رشاد، "نحبّك هادي" لمحمد بن عطية، "خارج الإطار" لمهنّد يعقوبي، "آخر أيام المدينة" لتامر السعيد،"زينب تكره الثلج" لكوثر بن هنية، و" ها أنا...ها أنت" لرائد الرافعي، "إمبراطور النمسا" لسليم مراد، "خمول على البحر" لكنده حسن (يعرض ضمن برنامج الأفلام التجريبية الأول)، "اجتزت الممر" لربيع الأمين و"إصطياد أشباح" لرائد أنضوني الذي سيعرض في إختتام دورة هذا العام من ايام بيروت السينمائية.

 

يضم برنامج العروض أفلاماً أخرى لحاصلين على منحة "آفاق" سابقاً ومن ضمنهم محمد ملص، مازن خالد، داميان أونوري، إليان الراهب، روي ديب ولاريسا صنصور.

 

بالتوازي مع عروض المهرجان، تنظّم بيروت دي سي الدورة الأولى من منصة بيروت للسينما وهي مبادرة جديدة تم تصميمها لجمع صنّاع أفلام عرب مستقلين بمتخصصين في المجال بهدف تحفيز الإنتاج المشترك والتعاون والشراكات بين الأطراف المختلفة. خمسة مشاريع أفلام مدعومة من قبل "آفاق" تشارك في هذا السوق من ضمنها "المقطعة" لكرم علي في فئة "الوثائقي في مرحلة التطوير"، و"بانوبتيك" لرنا عيد و"على مسافة حلم" لمروان عمارة وجوانا دومكي في فئة "الوثاقي في المراحل النهائية"، و"بركة العروس" لباسم بريش في فئة "الروائي في مرحلة التطوير"، و"فوتوكوبي" لتامر عشري في فئة "الروائي في المراحل النهائية".

 

للمزيد عن برنامج عروض الدورة التاسعة من أيام بيروت السينمائية، أنقر/ي هنا


خريطة الموقع | إتصل بنا | جميع الحقوق محفوظة آفاق 2017 | تصميم عمر مسمار | تطوير فيوجن سكند.