الرئيسية
حول آفاق
المانحون
إدعم آفاق
المنح
المستفيدون
المحكّمون
لوح الأخبار
موارد آفاق
المفكرة
الأسئلة
إتصل بنا

المنتدى العربي الأوروبي الإبداعي


سجل دخولك   عربي   English

نزّل كتاب أوروبا هنا
أخبار المستفيدين



خلال تصوير "3000 ليلة" لمي مصري

"3000 ليلة" و"على حلّة عيني" في الترشيحات الأولية لأوسكار الفيلم الأجنبي

31 تشرين الأول 2016

تم إختيار فيلمي "3000 ليلة" و"على حلّة عيني" المدعومين من قبل "آفاق" لتمثيل كلّ من الأردن وتونس في السبّاق للترشّح لأوسكار أفضل فيلم ناطق بلغة أجنبية.

 

"3000 ليلة" هو الفيلم الروائي الطويل الأول لصانعة الأفلام الوثائقية مي المصري ويروي قصّة معلّمة مدرسة فلسطينية شابّة ولدت إبنها خلال إعتقالها في سجن إسرائيلي. "على حلّة عيني" هو أيضاً الفيلم الروائي الطويل الأول لليلى بوزيد وهو يتمحور حول فرح (18 عاماً) التي تنضمّ الى فرقة موسيقية ملتزمة سياسياً وتستكشف الحرية والحب رغماً عن إرادة أمّها التي تدرك جيداً تونس ومحرّماتها.

 

جرى العرض العالمي الأوّل لفيلم "3000 ليلة" في مهرجان تورونتو وقد حصد جوائز عدّة من بينها جوائز في مهرجان تاورمينا السينمائي، والمهرجان السينمائي الدولي والمنتدى حول حقوق الإنسان، ومهرجان أنوناي السينمائي الدولي، ومعرض سينما وتلفزيون المرأة الدولي، ومهرجان بلد الوليد السينمائي الدولي، وباييزاج دي سينيياست، وفيلمفيست دي.سي. بينما جرى العرض العالمي الأوّل لفيلم "على حلّة عيني في مهرجان البندقية ثم عرض في مهرجان تورونتو ومهرجان دبي السينمائي وأيام قرطاج السينمائية حاصداً عدداّ كبيراً من الجوائز.

 

سيتم الإعلان عن الترشيحات النهائية لجوائز الأوسكار للعام 2017 في 24 كانون الثاني/يناير 2017 على أن ينظّم حفل توزيع الجوائز في 26 شباط/فبراير.


خريطة الموقع | إتصل بنا | جميع الحقوق محفوظة آفاق 2017 | تصميم عمر مسمار | تطوير فيوجن سكند.