الرئيسية
حول آفاق
المانحون
إدعم آفاق
المنح
المستفيدون
المحكّمون
لوح الأخبار
موارد آفاق
المفكرة
الأسئلة
إتصل بنا

المنتدى العربي الأوروبي الإبداعي


سجل دخولك   عربي   English

نزّل كتاب أوروبا هنا
أخبار آفاق



الدورة الثانية للقاءات المتوسطية حول السينما وحقوق الانسان

21 نيسان 2011

في اطار "الدورة الثانية للقاءات المتوسطية حول السينما وحقوق الانسان" شارك المدير التنفيذي ل(آفاق) أسامة رفاعي يوم التاسع من نيسان الجاري في ندوة حول "الديمقراطية وحقوق الانسان بالعالم العربي" الى جانب كلٍّ من أستاذ العلوم السياسية عبد الحي المودن،والناشط في مجال حقوق الانسان كمال الجندوبي ، والفيلسوف وعالم الاجتماع الفرنسي ادغار مورون.

 

 

ناقشت الندوة مجموعة من الأسئلة التي فرضتها الثورات والحركات الاجتماعية العربية المطالبة بالاصلاح والديمقراطية من قبيل: ما هي العلاقة الحوارية بين الديمقراطية وحقوق الإنسان؟ كيف ستسير الانتقالات؟ ما هي سيناريوهات وضع الإصلاحات التي تناسب الطموحات الديمقراطية التي تنادي بها الشعوب العربية؟ ما هي الأدوار التي يمكن أن يلعبها الفاعلين، كالأحزاب السياسية والمثقفين وناشطي المجتمع المدني؟ وأخيرا، ماهو الدور الذي لعبته وتلعبه وستلعبه الدبلوماسية الدولية؟

 

المهرجان الذي نظمه المجلس الوطني لحقوق الانسان في المغرب بين 6 و 9 نيسان 2011 قدم ندوات أخرى طالت علاقة الفن السابع بحقوق الانسان والقضايا الانسانية في العالم العربي، وواقع حقوق الانسان والتعليم والأمن الانساني والحريات في المنطقة، بالاضافة الى عروض ل14 فيلماً سينمائياً ذا صلة تخلل عدد منها لقاءات مع المخرجين.


خريطة الموقع | إتصل بنا | جميع الحقوق محفوظة آفاق 2017 | تصميم عمر مسمار | تطوير فيوجن سكند.