الرئيسية
حول آفاق
المانحون
إدعم آفاق
المنح
المستفيدون
المحكّمون
لوح الأخبار
موارد آفاق
المفكرة
الأسئلة
إتصل بنا

المنتدى العربي الأوروبي الإبداعي


سجل دخولك   عربي   English

نزّل كتاب أوروبا هنا
أخبار آفاق



لقطة من "أمل" لمحمد صيام

"أمل" يفتتح المهرجان الدولي للفيلم الوثائقي في أمستردام وحضور عربي بارز

19 تشرين الأول 2017

ينطلق المهرجان الدولي للفيلم الوثائقي في أمستردام IDFA 2017 يوم 15 تشرين الثاني/نوفمبر في "مسرح كاري الكبير" في العاصمة الهولندية مع الفيلم المدعوم من قبل "آفاق" أمل للمخرج محمد صيام. تم إختيار أمل ضمن القائمة الرسمية لمسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة للمهرجان بالإضافة الى البرنامج الخاص "تبديل وجهات النظر: العالم العربي".

 

الى جانب أمل، تشارك خمسة أفلام أخرى مدعومة من قبل "آفاق" في الأقسام المختلفة للمهرجان وهي إصطياد أشباح لرائد أندوني وبيت التوت لسارة إسحاق ضمن برنامج "تبديل وجهات النظر: العالم العربي"، وآباء وأبناء لطلال ديركي في المسابقة الرسمية للأفلام الوثائقية الطويلة، على حافة الحياة لياسر كسّاب في "بارادوكس"، وطعم الإسمنت لزياد كلثوم في المسابقة الرسمية للأفلام الوثائقية متوسّطة الطول.

 

ثمانية عشر فيلماً عربياً آخر تم إختيارها للمشاركة في نسخة العام 2017 من المهرجان كجزء من تركيز المهرجان هذا العام على العالم العربي من خلال برنامج "تبديل وجهات النظر". الأفلام هي: معركة الجزائر والصين لا تزال بعيدة لمالك بن إسماعيل، نائلة والإنتفاضة لجوليا باشا، الحجار السود لأسامة غنّوم، يوم في حلب لعلي إبراهيم، حرب أهلية لمحمد سويد، وطن: العراق سنة صفر لعبّاس فاضل، سوء حظّ البعض وطوفان في بلد البعث لعمر أميرلاي، عن التصوير الفوتوغرافي، والسلب وأوقات الصراع لأكرم زعتري، خطوة فخطوة لأسامة محمد، عالم ليس لنا لمهدي فليفل، رسائل ل س. لليلى أبيض، في منزل والدي لفاطمة جبلي وزاني، فيلم ورزازات لعلي الصافي، العذراء، الأقباط وأنا لنمير عبد المسيح، بيت الحقول لتالا حديد، والرجل خلف الميكروفون لكلير بن حسين.

 

تابعونا للمزيد عن برنامج العروض الكامل.

للمزيد من المعلومات، أنقر/ي هنا 


خريطة الموقع | إتصل بنا | جميع الحقوق محفوظة آفاق 2017 | تصميم عمر مسمار | تطوير فيوجن سكند.