الرئيسية
حول آفاق
المانحون
إدعم آفاق
المنح
المستفيدون
المحكّمون
لوح الأخبار
موارد آفاق
المفكرة
الأسئلة
إتصل بنا

المنتدى العربي الأوروبي الإبداعي


سجل دخولك   عربي   English

نزّل كتاب أوروبا هنا
أخبار آفاق



صدور كتاب "فخر النساء زيد. رسامة العوالم الداخلية"

15 أيلول 2017

صدر مؤخّراً كتاب "فخر النساء زيد. رسامة العوالم الداخلية" لعادلة العايدي هنية عن دار "آرت بوكس بابليشينغ" وهو متوفر في المكتبات وللشراء عبر الإنترنت.

 

الكتاب المدعوم من قبل "آفاق" وهو ينشر بالتزامن مع معرض فخر النساء زيد الاستعادي في Tate Modern. كتاب "فخر النسا زيد: فنانة العوالم الباطنية" تمّت كتابته من قبل إحدى تلميذاتها السابقات التي تمعت بفرصة غير مسبوقة للإطّلاع على أوراقها وأرشيفها الشخصي. يقدّم الكتاب سيرة ذاتية تغطي حياة الفنانة الإستثنائية بالإضافة الى عملها الذي يمتاز بالإبتكار والتجديد الدائم. يشمل الكتاب كافة مراحل حياة فخر النسا زيد وصولاً الى عقودها الأخيرة التي أمضتها في الأردن حيث عملّت ودرّست. يسلّط الكتاب الضوء على معرفة الفنانة العميقة بالثقافة الأوروبية والتحول الذي طرأ على تفكيرها ورؤيتها الفنية ويتحدّى القرائات الإستشراقية لعملها. من خلال هذا السياق، يعيد الكتاب تقديم فخر النسا زيد للقارىء المعاصر كواحدة من أهم الفنانين الحداثيين في القرن العشرين.

 

تناقش عايدة العايدي الكتاب في ندوة حوارية مع نقيب الفنانين التشكيليين الأردنيين ورئيس القسم الثقافي في جريدة الرأي حسين نشوان في دارة الفنون في عّان يوم الثلاثاء 26 أيلول/سبتمبر 2017.


خريطة الموقع | إتصل بنا | جميع الحقوق محفوظة آفاق 2017 | تصميم عمر مسمار | تطوير فيوجن سكند.