الرئيسية
حول آفاق
المانحون
إدعم آفاق
المنح
المستفيدون
المحكّمون
لوح الأخبار
موارد آفاق
المفكرة
الأسئلة
إتصل بنا

المنتدى العربي الأوروبي الإبداعي


سجل دخولك   عربي   English

نزّل كتاب أوروبا هنا
أخبار آفاق



آفاق ترحّب بمديرها التنفيذي الجديد!

09 كانون الأول 2016

أعلن الدكتور غسان سلامة، رئيس مجلس أمناء الصندوق العربي للثقافة والفنون- آفاق، اليوم عن اختيار ريما المسمار مديراً تنفيذياً جديداً للمؤسسة خلفاً لأسامة الرفاعي  ابتداءً من الأول من كانون الثاني/يناير 2017، وذلك بعد فتح باب الترشح للمنصب وتعيين لجنة بحث لمراجعة الطلبات ومقابلة المرشّحين.

 

"يسرّني اليوم أن أعلن عن تعيين ريما المسمار مديرة تنفيذية جديدة لآفاق بعد ست سنوات من عملها الجاد ومساهمتها الفاعلة في آفاق من موقعها كمديرة للبرامج السينمائية بدايةً ومن ثم كنائب المدير التنفيذي"،  قال سلامة معلّقاً، وأضاف: "أغتنم هذه الفرصة لأتوجّه باسمنا جميعاً، مجلس أمناء وفريق عمل، بالشكر الكبير لأسامة على عمله الدؤوب طوال السنوات السبع الفائتة الذي جعل من آفاق مؤسسة عربية رائدة، ويسعدني انه سيستمر في خدمة مؤسستنا من خلال انضمامه إلى مجلس الأمناء. أشكر كذلك أعضاء لجنة البحث لالتزامهم الكبير وجهودهم الحثيثة خلال عملية تقييم المرشّحين لهذا المنصب، ونتطلّع مع هذه المرحلة الجديدة إلى استكمال مسيرة النجاح التي رسمناها خلال العقد الفائت وإلى المزيد من الإنجازات والعمل الفعّال من خلال القيادة الحيوية والرؤيوية لريما."

 

كانت آفاق قد أعلنت عن فتح باب الترشّح  لمنصب المدير التنفيذي من خلال موقعها الإلكتروني بين 4 تموز/يوليو و31 آب/أغسطس 2016. تألّفت لجنة البحث من أعضاء مجلس الأمناء سوزان فتنشفيللر، عمر بن حليم ونبيل قدّومي بالإضافة إلى المدير التنفيذي أسامة الرفاعي. اطّلعت اللجنة على 28 طلباً وخرجت منها بقائمة قصيرة من أربعة مرشّحين،  التقت بهم وجهاً لوجه في بيروت يوم 10 تشرين الثاني/نوفمبر. وبعد نقاشات معمّقة ومداولات، قررت لجنة البحث بالإجماع أن ترفع توصيتها إلى مجلس الأمناء بترقية السيدة ريما المسمار إلى منصب المدير التنفيذي. وقد قام مجلس الأمناء بالمصادقة على توصية اللجنة ورئيس مجلس الأمناء يوم 28 تشرين الثاني/نوفمبر 2016.


خريطة الموقع | إتصل بنا | جميع الحقوق محفوظة آفاق 2017 | تصميم عمر مسمار | تطوير فيوجن سكند.